Home Noticias تؤكد الولايات المتحدة أن كوريا الشمالية أرسلت 3000 جندي إلى روسيا للتدريب...

تؤكد الولايات المتحدة أن كوريا الشمالية أرسلت 3000 جندي إلى روسيا للتدريب والقتال المحتمل في أوكرانيا

8
0
تؤكد الولايات المتحدة أن كوريا الشمالية أرسلت 3000 جندي إلى روسيا للتدريب والقتال المحتمل في أوكرانيا


واشنطن — قالت الولايات المتحدة يوم الأربعاء إنه تم نشر 3000 جندي كوري شمالي في روسيا ويتدربون في عدة مواقع، ووصفت الخطوة بأنها خطيرة للغاية وحذرت من أن تلك القوات ستكون “لعبة عادلة” إذا دخلت القتال في أوكرانيا.

ويثير هذا النشر احتمال انضمام الكوريين الشماليين إلى القوات الروسية في أوكرانيا ويشير إلى توسيع العلاقات العسكرية بين البلدين حيث تسعى موسكو للحصول على أسلحة والقوات لتحقيق مكاسب في حرب طاحنة وصلت إلى طريق مسدود بعد أكثر من عامين.

ووصفها وزير الدفاع لويد أوستن بأنها “الخطوة التالية” بعد أن زودت كوريا الشمالية روسيا بالأسلحة، وقال إن بيونغ يانغ قد تواجه عواقب لمساعدة روسيا بشكل مباشر. وكانت تصريحاته أول تأكيد علني أمريكي على قيام كوريا الشمالية بإرسال قوات إلى روسيا، وهو تطور كشف عنه مسؤولون كوريون جنوبيون لكن بيونغ يانغ وموسكو نفته.

المتحدث باسم البيت الأبيض للأمن القومي جون كيربي وقالت الولايات المتحدة إن الولايات المتحدة تعتقد أن ما لا يقل عن 3000 جندي كوري شمالي سافروا على متن السفن إلى فلاديفوستوك، أكبر ميناء روسي على المحيط الهادئ، في الفترة من أوائل إلى منتصف أكتوبر.

وقال كيربي: “سافر هؤلاء الجنود بعد ذلك إلى عدة مواقع تدريب عسكرية روسية في شرق روسيا، حيث يخضعون حاليًا للتدريب”. وأضاف: “لا نعرف حتى الآن ما إذا كان هؤلاء الجنود سيدخلون في القتال إلى جانب الجيش الروسي، لكن هذا بالتأكيد احتمال مقلق للغاية”.

وقال كيربي إن بإمكانهم الذهاب إلى غرب روسيا ثم المشاركة في القتال ضد القوات الأوكرانية، لكنه وأوستن قالا إن الولايات المتحدة تواصل تقييم الوضع.

وقال أوستن للصحفيين في روما إن ما تفعله القوات الكورية الشمالية في روسيا بالضبط “ترك لنرى”.

وأضاف: “إذا كانوا متحاربين، فإن نيتهم ​​هي المشاركة في هذه الحرب نيابة عن روسيا، وهذه مسألة خطيرة للغاية، وسيكون لها آثار ليس فقط في أوروبا، بل ستؤثر أيضًا على الأمور في أوروبا”. المحيطين الهندي والهادئ”.

ومع ذلك، حذر كيربي قائلاً: “يمكنني أن أخبركم بشيء واحد، وهو أنه إذا تم نشرهم للقتال ضد أوكرانيا، فإنهم يمثلون لعبة عادلة”.

وقال إن السؤال الرئيسي هو ما الذي سيخرجه زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون من هذا الأمر.

وعززت روسيا وكوريا الشمالية تعاونهما بشكل كبير في العامين الماضيين، ووقعتا المعاهدة في يونيو/حزيران صفقة دفاعية كبرى مطالبة كلا البلدين باستخدام جميع الوسائل المتاحة لتقديم المساعدة العسكرية الفورية في حالة تعرض أي منهما للهجوم.

ويشعر المسؤولون الكوريون الجنوبيون بالقلق من أن روسيا قد تكافئ كوريا الشمالية من خلال منحها تقنيات أسلحة متطورة يمكن أن تعزز برامجها النووية والصاروخية التي تستهدف كوريا الجنوبية. وقالت كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء إنها ستنظر في الأمر توريد الأسلحة إلى أوكرانيا ردًا على التقارير المتعلقة بإرسال القوات.

وكان رئيس المخابرات الكورية الجنوبية قد أخبر المشرعين أن 3000 القوات الكورية الشمالية وهم الآن في روسيا لتلقي التدريب على الطائرات بدون طيار وغيرها من المعدات قبل نشرهم في ساحات القتال في أوكرانيا.

ونشرت المخابرات الكورية الجنوبية لأول مرة تقارير تفيد بأن البحرية الروسية نقلت 1500 جندي من قوات الحرب الخاصة الكورية الشمالية إلى روسيا هذا الشهر، في حين قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن حكومته لديها معلومات استخباراتية تفيد بذلك. 10.000 جندي من كوريا الشمالية كانوا يستعدون للانضمام إلى القوات الروسية الغازية.

وفي يوم الأربعاء، أخبر مدير جهاز المخابرات الوطنية الكورية الجنوبية تشو تاي يونج المشرعين أن 1500 جندي كوري شمالي آخر دخلوا روسيا، وفقًا لما ذكره النائب بارك سون وون، الذي حضر إحاطة تشو المغلقة.

وقال بارك للصحفيين إن تشو أبلغ المشرعين أن وكالته تقدر أن كوريا الشمالية تهدف إلى نشر إجمالي 10 آلاف جندي في روسيا بحلول ديسمبر.

ونقل بارك عن تشو قوله إن الجنود الكوريين الشماليين البالغ عددهم 3000 جندي الذين تم إرسالهم إلى روسيا تم تقسيمهم بين عدة قواعد عسكرية. وقال بارك إن تشو أخبر المشرعين أن NIS تعتقد أنه لم يتم نشرهم في المعركة بعد.

وفي حديث مشترك أيضًا حول الإحاطة الإعلامية، قال المشرع لي سيونج كوين إن جهاز المخابرات الوطنية وجد أن الجيش الروسي يعلم هؤلاء الجنود الكوريين الشماليين كيفية استخدام المعدات العسكرية مثل الطائرات بدون طيار.

ونقل لي عن رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية قوله إن المدربين الروس لديهم آراء عالية بشأن الروح المعنوية والقوة البدنية للجنود الكوريين الشماليين، لكنهم يعتقدون أنهم سيعانون في النهاية من خسائر فادحة لأنهم يفتقرون إلى فهم الحرب الحديثة. وقال لي، نقلاً عن تشو، إن روسيا تقوم بتجنيد عدد كبير من المترجمين الفوريين.

وقال لي إن وكالة الاستخبارات الوطنية اكتشفت مؤشرات على أن كوريا الشمالية تقوم بنقل أفراد عائلات الجنود الذين تم اختيارهم لإرسالهم إلى روسيا إلى مواقع خاصة لعزلهم. وقال رئيس الاستخبارات الوطنية للمشرعين إن كوريا الشمالية لم تكشف عن إرسال قواتها إلى شعبها.

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي مارك روتي، اليوم الثلاثاء، إن إرسال كوريا الشمالية قوات إلى أوكرانيا سيمثل “تصعيدًا كبيرًا”، وقال إنه طلب من رئيس كوريا الجنوبية إرسال خبراء إلى بروكسل الأسبوع المقبل لإطلاع الحلف العسكري.

صرح رئيس مديرية المخابرات العسكرية الأوكرانية، كيريلو بودانوف، لموقع الأخبار العسكرية الإلكتروني The War Zone، يوم الثلاثاء، بأن القوات الكورية الشمالية ستصل إلى منطقة كورسك الروسية يوم الأربعاء لمساعدة القوات الروسية في التصدي للتوغل الأوكراني.

وقالت وكالة التجسس الكورية الجنوبية الأسبوع الماضي إن كوريا الشمالية أرسلت أكثر من 13 ألف حاوية من المدفعية والصواريخ وغيرها من الأسلحة. الأسلحة التقليدية إلى روسيا منذ أغسطس 2023 لتجديد مخزوناتها المتضائلة من الأسلحة.

وزادت التقارير التي تفيد بأن الشمال يرسل قوات إلى روسيا التوترات الأمنية في كوريا الجنوبية. لقد قامت بشحن الدعم الإنساني والمالي إلى أوكرانيا، لكنها تجنبت حتى الآن توريد الأسلحة بشكل مباشر بما يتماشى مع سياستها المتمثلة في عدم توريد الأسلحة إلى البلدان المنخرطة بنشاط في الصراعات.

تمتلك كوريا الشمالية 1.2 مليون جندي، وهو أحد أكبر الجيوش النظامية في العالم، لكنها لم تشارك في صراعات واسعة النطاق منذ الحرب الكورية 1950-1953. ويتساءل الخبراء عن مدى مساعدة القوات الكورية الشمالية لروسيا، مشيرين إلى نقص الخبرات القتالية.

ويقول الخبراء إن كوريا الشمالية تريد الدعم الاقتصادي من روسيا ومساعدتها في تحديث أنظمة الأسلحة التقليدية التي عفا عليها الزمن في كوريا الشمالية وكذلك نقل تكنولوجيا الأسلحة عالية التقنية.

____

أفاد هيونغ جين كيم من سيول. ساهم في هذا التقرير مؤلفو وكالة أسوشيتد برس كيم تونغ هيونغ في سيول، وإيليا نوفيكوف وهانا أرهيروفا في كييف بأوكرانيا، ودانيكا كيركا في لندن، وجاري تانر في هلسنكي.



Source link

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here