Home Tecnología أفضل جهاز iPad لعام 2024: كيفية اختيار أفضل جهاز لوحي من Apple...

أفضل جهاز iPad لعام 2024: كيفية اختيار أفضل جهاز لوحي من Apple لك

7
0
أفضل جهاز iPad لعام 2024: كيفية اختيار أفضل جهاز لوحي من Apple لك


حجم الشاشة: 11 بوصة أو 13 بوصة | دقة العرض: 2420 × 1668 (11 بوصة)، 2752 × 2064 (13 بوصة) | تخزين: تصل إلى 2 تيرابايت | كبش: ما يصل إلى 16 جيجابايت | وزن: 0.98 رطل (11 بوصة)، 1.28 رطل (13 بوصة) | عمر البطارية: ما يصل إلى 10 ساعات | الكاميرا الأمامية: 12 ميجابكسل | الكاميرا الخلفية: 12 ميجابكسل

اقرأ لدينا كاملا مراجعة جهاز ابل ايباد برو (M4).

الأحدث آيباد برو هو جهاز لوحي أكثر مما يحتاجه معظم الناس، نقطة. ولكن إذا كان لديك نقود تريد إنفاقها، أو كنت مصممًا على استخدام جهاز iPad كجهاز الكمبيوتر المحمول الرئيسي لديك، أو كنت ترغب فقط في الحصول على جهاز iPad الأكثر إثارة للإعجاب من الناحية الفنية، فهذا هو الحال.

لقد أعطينا جهاز iPad Pro الجديد درجة 84 في مراجعتنا. مثل iPad Air، يأتي بموديلات 11 و13 بوصة: الأول يبدأ بسعر 999 دولارًا، بينما يبدأ الأخير بسعر 1299 دولارًا. يعد هذا أمرًا مكلفًا للغاية بالنسبة لمعظم الأشخاص، ولكن مقابل هذا المال، تحصل على عدد من الترقيات المتميزة، إذا كانت غير ضرورية، مقارنة بأجهزة Apple اللوحية الأخرى.

وأهمها هي لوحة “Tandem OLED” الخاصة بـ Pro. بالمقارنة مع شاشة LCD الموجودة في جهاز iPad Air، تنتج هذه الشاشة ألوانًا أكثر ثراءً ودرجات لون أسود أعمق وأكثر اتساقًا. تبدو صفحات الويب الخاصة بالألعاب والتمرير أكثر مرونة بفضل معدل التحديث الأسرع الذي يبلغ 120 هرتز. يمكن أيضًا أن تصبح أكثر سطوعًا بشكل ملحوظ، حيث تصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع في حقوق السحب الخاصة وما يصل إلى 1600 شمعة في المتر المربع مع ميزات HDR.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه الجزء “الترادفي”. بشكل أساسي، تقوم شركة Apple بتكديس لوحتين OLED فوق بعضهما البعض لتحسين ذروة السطوع، والذي غالبًا ما يكون ضعفًا (نسبيًا) لشاشات OLED التقليدية. إنه انفراجة، ولكن كل ما تحتاج إلى معرفته حقًا هو أن هذه الشاشة ممتعة تمامًا – وهي واحدة من أفضل الشاشات التي رأيناها على أي جهاز استهلاكي، ناهيك عن الكمبيوتر اللوحي. لمشاهدة الأفلام أو تحرير الوسائط، لا يمكنك حقًا القيام بعمل أفضل. يتم استخدام تقنية العرض نفسها في طرازي iPad Pro مقاس 11 و13 بوصة، على عكس الجيل السابق، لذا فإن أيهما أفضل يعود فقط إلى التفضيل الشخصي.

يشبه تصميم Pro إلى حد كبير تصميم iPad Air، ولكنه أنحف قليلاً وأخف وزنًا. الفرق ليس كبيرًا على الورق، لكن إطارات Pro النحيفة تجعل حملها أسهل قليلاً. وهذا مهم بشكل خاص مع الطراز مقاس 13 بوصة.

الترقية الرئيسية الأخرى هي M4 SoC الجديد من Apple، والذي يتوفر فقط مع المحترفين الجدد في الوقت الحالي. إذا كان M2 مبالغًا فيه بالنسبة للغالبية العظمى من مهام iPad غير الرسمية والمحترفة، فإن M4 هو الأفضل؛ يمكن مضغه بسهولة من خلال أي شيء ألقينا به عليه. ولكن يجب أن يكون أكثر قابلية للمستقبل، وقد يوفر بضع ثوانٍ هنا وهناك إذا كان عملك يتضمن تحرير وسائط عالية الدقة، واستخدامًا كثيفًا للتعلم الآلي وما شابه.

علاوة على ذلك، يحتوي جهاز iPad Pro الأساسي على مساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت، وهو ضعف مساحة جهاز iPad Air. كما أنه يدعم المزيد من الميزات المتقدمة مثل تتبع الأشعة المسرع للأجهزة على وحدة معالجة الرسومات الخاصة به، والتي يمكن أن تساعد في الإضاءة في الألعاب المستقبلية، ومحرك عصبي أسرع، والذي من شأنه أن يساعد في ميزات الذكاء الاصطناعي التي خططت لها Apple للأشهر والسنوات المقبلة.

إذا كنت حقًا إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من الأشياء، لاحظ أن تكوينات 1 تيرابايت و2 تيرابايت تحتوي على ضعف ذاكرة الوصول العشوائي (16 جيجابايت) وتستخدم إصدارًا أكثر قوة من الناحية الفنية من M4 مع فتح نواة أداء إضافية. القفز إلى أحد وحدات SKU هذه يكلف أ الحد الأدنى بقيمة 1599 دولارًا، وذلك قبل إضافة أي ملحقات. أولئك الذين يتطلعون إلى استخدام iPad Pro كجهاز لاستهلاك الوسائط (باهظ الثمن) لا يحتاجون إلى هذا؛ إذا كنت تعمل مع تطبيقات متعطشة للذاكرة أو كنت بحاجة إلى الأفضل على الإطلاق، فقط لاحظ أن ذلك سيكلفك.

iPad Pro هو جهاز iPad الوحيد المزود بميزة Face ID، والذي يظل أكثر ملاءمة قليلاً من استخدام الماسح الضوئي لبصمات الأصابع. إنه الوحيد الذي يحتوي على منفذ Thunderbolt USB-C، وهو أسرع من الناحية الفنية لنقل الملفات الكبيرة. يبدو أقوى من الهواء، مع أربعة مكبرات صوت مدمجة بدلاً من اثنين. لا يختلف نظام الكاميرا الخاص به كثيرًا، ولكنه يتضمن فلاشًا لمسح المستندات ضوئيًا بسهولة أكبر، ويمكنه تسجيل الفيديو أبل بروريس شكل. الكاميرا الأمامية على الحافة الطويلة أيضًا. أما بالنسبة للملحقات، فيمكن لجهاز Pro وحده استخدام أحدث منتجات Apple لوحة المفاتيح السحرية، وهو في حد ذاته باهظ الثمن للغاية ولكنه يتميز بلمسة نهائية من الألومنيوم أكثر تميزًا ولوحة تتبع أكثر اتساعًا وصفًا من مفاتيح الوظائف. كما أنه يدعم قلم Pencil Pro (ولكن ليس قلم الرصاص من الجيل الثاني).

إذا كانت معظم هذه الميزات تبدو مناسبة لك، حسنًا، نعم، هذه هي الفكرة. ما لم تكن على استعداد للدفع مقابل شاشة OLED الرائعة هذه، فإن جهاز iPad Air يصبح قريبًا بدرجة كافية للحصول على سعر أكثر قبولًا. وعلى الرغم من أن iPad Pro هو جهاز لوحي رائد في فئته، إلا أنه لا يزال جهاز iPad في النهاية. يمكن لبعض المحترفين المبدعين استخدامه بشكل جيد كبديل للكمبيوتر المحمول، ولكن بالنسبة لمعظمهم، لا يزال iPadOS يجعل المهام المتعددة ومهام الكمبيوتر الأخرى أكثر تعقيدًا مما كانت عليه في جهاز MacBook. إذا حكمنا من خلال الميزات التي أعلنت عنها شركة Apple عن التحديث الكبير التالي لنظام iPadOS، فلن يتغير هذا في أي وقت قريب. (ال الأكثر ازدحاما إضافة هناك؟ جديد تطبيق الآلة الحاسبة.) ومع ذلك، فإن جهاز Pro هو جهاز iPad رائع – سريع ورفيع وفاخر. ومكلفة.



Source link

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here