Home Tecnología تم تغريم شركة Apple و Goldman Sachs مبلغ 89 مليون دولار بسبب...

تم تغريم شركة Apple و Goldman Sachs مبلغ 89 مليون دولار بسبب تضليل عملاء Apple Card

8
0
تم تغريم شركة Apple و Goldman Sachs مبلغ 89 مليون دولار بسبب تضليل عملاء Apple Card


لقد تسببت بطاقة Apple في وضع Apple و Goldman Sachs في موقف صعب. في بيان صحفي رصدته الحافة، ال مكتب الحماية المالية للمستهلك (CFPB) وقالت إنها فرضت غرامة على الشركتين مجتمعة قدرها 89 مليون دولار بسبب ممارسات تتعلق ببطاقة أبل.

يقول CFPB إن شركة Apple فشلت في إرسال “عشرات الآلاف” من معاملات البطاقات المتنازع عليها إلى Goldman Sachs. عندما أرسل بنك جولدمان ساكس المعاملات أخيرًا إلى البنك الاستثماري، فشل في اتباع “العديد من المتطلبات الفيدرالية للتحقيق في النزاعات”، وفقًا لإعلان CFPB.

كما اتُهمت Apple وGoldman بتضليل العملاء بشأن بطاقة Apple Card. يعتقد بعض المستهلكين أن بإمكانهم سداد دفعات بدون فوائد لشراء جهاز Apple باستخدام بطاقة الائتمان، لكن رسوم الفائدة لا تزال تظهر في فاتورتهم “لأنهم لم يتم تسجيلهم تلقائيًا كما هو متوقع”.

وتتهم شركة Apple أيضًا بإبقاء خيار الدفع بدون فوائد بعيدًا عن موقعها على الويب إذا لم يكن العميل يستخدم متصفح Safari. يقول CFPB أيضًا إن Goldman Sachs ضلل العملاء بشأن تطبيق بعض المبالغ المستردة التي أدت إلى فرض رسوم فائدة إضافية.

أمر CFPB بنك جولدمان ساكس بدفع ما لا يقل عن 19.8 مليون دولار من أموال التعويض وغرامة مالية مدنية قدرها 45 مليون دولار. يُطلب من الشركة أيضًا تقديم “خطة موثوقة” للامتثال للقوانين قبل إطلاق أي منتج جديد لبطاقة الائتمان. تلقت شركة Apple أيضًا عقوبة مالية مدنية بقيمة 25 مليون دولار ستذهب إلى صندوق إغاثة الضحايا التابع لـ CFPB.

قدمت Apple وGoldman Sachs بطاقة Apple Card في عام 2019، وأعلنتا عنها كمنتج يمكن أن “يساعد العملاء على عيش حياة مالية أكثر صحة”. وبعد أربع سنوات، جاء تقرير من وول ستريت جورنال قال إن بنك جولدمان ساكس بدأ تساوره الشكوك حول صناعة الإقراض الاستهلاكي واعتقد أن المشروع ربما كان خطأً.



Source link

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here